اعلانات عالمية

Thursday, July 12, 2012

الأزياء الأنسب لإخفاء عيوب الصدر

 الأزياء الأنسب لإخفاء عيوب الصدر
كان من ألف باء الأناقة أن تختاري ما يناسب قوامك فقط من الاتجاهات وهو ما كان صعب التحقق وذلك لأن مقاييس عارضات الأزياء نادرا ما تكون موجودة إلا في الاتيليه وعروض الأزياء. ولكن مع تطور أسلوب تفكير خبراء الموضة وفي نفس الوقت زيادة الطلب على أزياء تناسب بعض أنواع القوام التي ينقصها الرشاقة، أصبح بإمكان أي فتاة أن توفق صيحات الموضة وفقا لقوامها وذلك بعد مراعاة بعض النقاط الهامة. وهناك أنواع منتشرة من القوام تتميز بامتلاء جزء معين من الجسم مثل الجزء العلوي مما يجعل الفتاة في حاجة للتدقيق عند اختيار الأزياء. وعلى الرغم من أن امتلاء الجزء العلوي من الجسم من السمات التي تساعد على الأناقة في العديد من الستايلات، فإن زيادة ذلك عن الحد قد يجعل الفتاة مقيدة باختيارات محددة أو قد يجعلها تحتاج للحذر عن ارتداء بعض الستايلات للتغلب على عيوب الصدر. لذا، تعرفي على بعض النقاط الهامة التي يفضل مراعاتها عند اختيار الأزياء ليبدو الجزء العلوي أصغر حجما وأقل امتلاءً.
مفتاحك عند الاختيار:
بالطبع لن تقوم الأزياء بتخسيس هذا الجزء من قوامك ولكن الأساس أنها ستعمل كحيلة أو خداع بصري إما للفت الانتباه بعيداً عن هذا الجزء أو لتهميش ملامحه وتقسيمه فيبدو أصغر وهذا ما سنراه في النقاط التالية. ولكن قبل ذلك، عليك اختيار حمالة صدر بمقاس مناسب مع تجنب الأنواع المبطنة التي ستعطي حجما أكبر.
الأزياء المناسبة:
البلوزات أو الفساتين بتوب كورسيه والتي تأتي بفتحة صدر على شكل قلب وبأكمام تعتبر من أجمل الستايلات التي تناسب القوام الممتلئ من عند الجزء العلوي.
البلوزات أو التوبات أو الفساتين الكروازيه -والتي تأتي من جزءين وتلف حول الخصر وتعقد على الجانب بشريطة أو فيونكة- من أجمل الستايلات التي تناسب الجزء العلوي الممتلئ وتجعل صاحبته تبدو بلوك في غاية الرقة والأنوثة. ولكن يفضل أن تكون البلوزات من الأقمشة الناعمة كالحرير أو الكريب أو القطن الناعم.
الستايلات التي تجعل الصدر يبدو أقل امتلاء وعرضاً:
الأزياء المخططة من أكثر الأزياء التي تساعد على التغلب على شكل امتلاء بعض الأجزاء في الجسم أو الجسم بصفة عامة. لذا، يفضل أن تختاري الأزياء المخططة خصوصا الرأسية لأنها تجعل القوام يبدو أكثر رشاقة وطولا بصفة عامة. وتجنبي الخطوط الأفقية سواء العريضة أو الرفيعة لأنها تجعلك تبدين أعرض وأكثر امتلاءً. أما الخطوط المائلة والمتداخلة والتي تكون ما يشبه الأشكال المثلثة فهي الأنسب للقوام الممتلئ من الجزء العلوي لأنها تجعله يبدو أقل امتلاءً بكثير.
ومن أفضل الستايلات التي تجعل الصدر أقل عرضا وأكثر رشاقة، الأزياء التي تأتي بفتحة رقبة على شكل حرف V سواء في البلوزات أو التونيكات أو الفساتين. وذلك لأن الفتحة بهذا الشكل تقسم المنطقة لجزءين مما يجعلها تبدو أصغر وليست ممتلئة.
وكذلك البلوزات والفساتين المحددة للخصر لكنها واسعة قليلا عند الصدر. فهي تلفت الانتباه للخصر وتجعل الجزء العلوي يبدو أكثر رشاقة.
احذري ارتداء الأزياء التالية:
وهناك ستايلات أزياء يفضل تجنبها لأنها تجعل الجزء العلوي يبدو أكبر. ومنها البلوزات والتونيكات الواسعة غير محددة الأكتاف والتي تأتي بأكمام واسعة. لكن في حالة إن كانت من ضمن أساسيات ما ترتدين، فيفضل أن تحددي الخصر بحزام.
تجنبي ارتداء الفساتين بتصميم الحمالات وبفتحة صدر مربعة لأنها ستجعلك تبدين أعرض لأنها تركز الانتباه على هذا الجزء الممتلئ من القوام. وكذلك التوب أو البلوزات والفساتين بدون أكمام.
undefined
أما في الجواكيت، فاحذري ارتداء ستايل الجاكيت بصفين من الأزرار لأنه لا يناسب إلا الفتاة النحيلة من الجزء العلوي.
وبصفة عامة، يفضل تجنب البلوزات والتيشيرتات الهاي كول أو بفتحة رقبة ضيقة مستديرة.

No comments: